النقابات و Alien Worlds

Alien Worlds

عالم ميتافيرس يديره المجتمع

تم نشر هذه المقالة نيابة عن Dacoco.

أيها المستكشفون

نحتفل اليوم بيوم مهم في Alien Worlds وجميع سكانها. بعد أكثر من عام ونصف من البحث والتطوير والعمل الجاد، فإن DAOs الكوكبية مفتوحة للمستكشفين للترشح كمرشحين والتصويت. في المستقبل الذي يحتضن الأصول والسلع الرقمية، من الطبيعي أن نحتضن أيضاً DAOs، لأنها النوع الوحيد من المؤسسات التي يمكنها إدارتها محلياً.

نحن نسمي DAOs داخل Alien Worlds بالنقابات.

ستتمكن الكواكب الستة التي تشغل زاويتنا من المجرة الآن من تشكيل نقابات يمكنها انتخاب قادة الحراس. سيكون هؤلاء الأوصياء مسؤولين عن ضمان إدارة خزانات النقابة بشكل صحيح وسيكونون مسؤولين أمام أعضاء نقابتهم.

ويمكن أن يتم كل هذا على السلسلة.

  • على السلسلة، هذا هو الطريق

بالنسبة لبروتوكولات الطبقة الأساسية، من المحتمل أن يكون إزالة العنصر البشري قدر الإمكان هو الأفضل، ولكن بالنسبة لبعض الأشياء المبنية على رأس تلك البروتوكولات، يظل البشر القلب النابض في كثير من الحالات. يمكن أن تكون تقنية DAO إطار حوكمة يركز على الإنسان ويفرض الشفافية في كل خطوة. كل تصويت، كل قرار يتم اتخاذه، تم تسجيلهم جميعاً على السلسلة ليراها العالم.

كان "المشي على الأقدام" هو الطريقة الوحيدة للبدء حقاً في اختبار هذه الأطروحة والتعلم بسرعة كافية للبقاء في الطليعة. في حين أن بعض أكبر DAOs على وجه الأرض لا تزال تستفيد من الأدوات خارج السلسلة للوظائف الهامة، فإننا لا نقدم مثل هذه التنازلات. وحيثما نستطيع، فإننا نحتضن تماماً المستقبل اللامركزي القادم.

  • النقابات

تعد النقابات جزءاً من الطبقة الأساسية في Alien Worlds ولهذا السبب كان وضعها في السلسلة قدر الإمكان أولوية مهمة بالنسبة لنا. عتبة اتخاذ القرارات عالية، لكن القدرة على أن تصبح عضواً سهلة، مما يسمح بالأمان والنمو.

في حين أنه قابل للبرمجة للغاية، إلا أن هناك بعض القرارات التي اتخذناها خارج الصندوق لتشجيع طول العمر والنمو المطرد. نريد أن نتوقف لحظة لاستعراض بعض منها معك أيها المستكشفون. يمكن للنقابات نفسها إعادة تشكيل بعض هذه القرارات بمرور الوقت.

  • الأوصياء

كمجتمع، لدينا ميزة مشاهدة سنوات من تجارب الحوكمة اللامركزية. لن نستنفدك بالبحث، لكن خبرتنا قادتنا إلى استنتاج مفاده أن التصويت المباشر أو السائل على المقترحات واحداً تلو الآخر من قبل الناخبين لا يسفر عن نتائج إيجابية. في نهاية اليوم، يجب تفويض الأشخاص للقيام بالعمل. هناك دائماً أسئلة حول من المسؤول عن إدارة وتنفيذ هذه المقترحات بعد الموافقة عليها. لذا بدلاً من ذلك، جعلنا من الممكن أن يتم ترقية الأفراد من داخل المجتمع من قبل أعضاء النقابة كأوصياء. نتوقع أن يصبح هؤلاء الأوصياء مسؤولين عن تنفيذ وإدارة العرض، وأن يتم تبجيلهم على نجاحاتهم ومساءلة فشلهم.

  • انتخابات

في الأنظمة الديمقراطية الأرضية ، تقاس الدورة الانتخابية عادة بالسنوات. يعد تنظيم الانتخابات الشخصية أمراً مكلفاًس ويستغرق وقتاً طويلاً، ولكن ليس لدينا مثل هذه المشكلات على البلوكتشين. من المقرر إجراء الانتخابات داخل النقابات كل 7 أيام. والفائدة هي أن أي قضايا تنشأ مع الأوصياء يمكن معالجتها على الفور تقريباً من قبل الناخبين. كما يتم التخفيف من مخاطر تهاون المسؤولين المنتخبين الذي يأتي مع دورات انتخابية طويلة. وليس هناك ما يمنع الناخبين من التصويت في نفس الأوصياء أسبوعاً تلو الأخر، من أجل الاستقرار، إذا اختاروا ذلك.

في 20 أكتوبر، ستفتح فترة الانتخابات الأولى على كل كوكب وستستمر لمدة أسبوعين؛ بعد ذلك الوقت، طالما أن هناك ما لا يقل عن 5 مرشحين لكل نقابة وصوت واحد على الأقل لكل منهم، ستوضع النقابات تحت سيطرة الوصي.

  • توافر الخزينة

يمكن أن تكون Alien Worlds قاتلة. في حين أن بعض النقابات قد تسعى جاهدة من أجل السلام البعض الآخر قد يعلن الحرب. سيكون من المأساوي أن يتم غزو نقابة من قبل أخرى وأن يتم سرقة خزانتهم بالكامل، والتي تم بناؤها لعدة أشهر حتى الآن. لمنع ذلك، يتم فتح كل خزينة بمعدل 2٪ من المبلغ الإجمالي في الأسبوع. المبلغ المتاح لمجلس الحفظ للتحويل إلى الخارج يسمى "حساب المصروفات". في أقرب وقت ممكن، نخطط لجعل هذه الآلية خطية وأكبر، مع نضوج النظام البيئي.

سيحتاج مجلس الحفظ كل أسبوع إلى "المطالبة" بمبلغ المصروفات. المطالبة هي إجراء على السلسلة في واجهة المستخدم وهي أول إجراء يجب على مجلس الحفظ التنسيق للقيام به.

  • الاعتراف بالالتزام - تعتمد قوة التصويت الخاصة بك على مبلغ العملات ومدها

يعني التصويت المرجح بحصة العملات أن المستكشفين الذين يدعمون نقابتهم من خلال الاحتفاظ بالعملات يتمتعون بقوة تصويت أكبر. لكن العملات (المقفلة) ليست العامل الوحيد الذي يجب مراعاته عند حساب التأثير. يعد طول الفترة الزمنية التي يتم الالتزام بها من العوامل أيضاً. لذلك فإن الفائدة التي يمنحها تصويتك لمرشح (أي مجموع قوة التصويت الخاصة بك) هي مزيج من عدد العملات وفترة المحاصصة. هذه طريقة لتمكين حاملي العملات الملتزمين ولكن الأصغر حجماً لمنحهم صوتاً أكبر، لأن الأفكار الجيدة يمكن أن تأتي من أي شخص في أي مكان.

يمكنك الإدلاء بـ "قوة التصويت" لصالح ما يصل إلى مرشحين اثنين، والقيام بذلك لا يؤدي إلى تقسيم تصويتك، لذلك نوصيك باستخدام كلا التصويتين.

  • البقاء نشطاً - إن تجديد الأصوات يزيد من قوة التصويت

تنخفض قوة التصويت بمرور الوقت إذا تركت في وضع الخمول. بهذه الطريقة، لا يمكن للمستكشفين الأقل نشاطاً الحفاظ على قوة التصويت إلى أجل غير مسمى. تعد قوة التصويت أكثر فائدة للمرشحين الذين تصوت لهم إذا تم الإدلاء بأصواتهم (تحديث) مؤخراً. لذا، قم بتحديث أصواتك!

  • الاستثمار في المستقبل

لدينا رؤية متعددة السنوات لما يمكن أن تصبح عليه Alien Worlds ونتطلع إلى مشاركة المزيد من هذه الرؤية طوال عام 2023. ولتحقيق هذه الغاية، ستلاحظ أن 40٪ من تخصيص Trilium اليومي للكواكب (DTAP ، باستثناء مكافآت التعدين) ستذهب الآن إلى Sat.worlds. لم يتغير تخصيص Trilium اليومي للتعدين ، وكذلك تخصيص Trilium اليومي لملاك الأراضي (DTAL).

سيتم تخصيص حساب TLM في sat.worlds إلى "الأقمار الصناعية" - DAOs التي ستنشئها وتتحكم فيها. سيؤدي ذلك إلى زيادة فائدة TLM، وتوسيع Alien Worlds عبر السلاسل، وجذب الجيل القادم من المستخدمين. بمجرد تفعيل الوظيفة، سيتم منح TLM في هذا الحساب إلى الأقمار الصناعية لمجتمع Alien Worlds. بمجرد البث المباشر، ستكون كمية DTAP (باستثناء مكافآت التعدين) التي ستتدفق إلى الأقمار الصناعية في نطاق من 40٪ إلى 80٪ ، اعتماداً على TLM النسبي على مستوى الكوكب مقارنة بالأقمار الصناعية. ستستفيد الكواكب من وجود أقمار صناعية ناجحة في مدارها.

لمزيد من التفاصيل حول هذا ، وتكوينات الكوكب DAOs التي تمت مناقشتها أعلاه، يرجى الاطلاع على المخطط الفني.

  • مستقبل Alien Worlds

ستكون Alien Worlds أكبر من التعدين والمهمات، ولكن أينما ذهبت ستكون دائماً متجذرة في المجتمع الذي يتم تمكينه الآن من خلال النقابات. بصفتنا مالكين مشاركين لمستقبل Alien Worlds ، نأمل أن تتبنى النقابات قوتها وتستثمر في التوظيف وتطوير اللعب ورواية القصص التي ستجعل من Alien Worlds تجربة غامرة لجميع المستكشفين. لا يسعنا الانتظار لنرى كيف ينمون، وماذا ينتجون، وكيف يمكننا التعلم منهم على طول الطريق. ونحن نتطلع إلى العمل معاً.

هذه خطوة مهمة في التنازل عن السيطرة على Alien Worlds لسكانها، والتأكد من أن مستقبل Alien Worlds مملوك ومقرر من قبل مجتمعها. إلى جميع المستكشفين، انطلق إلى تعهد وقيادة وقهر نقابات Alien Worlds، ودعنا نمرح.

 

المصدر: https://medium.com/wax-io/alien-worlds-the-syndicates-bc72c096b6b9