خارطة طريق WAX لعام 2023

WAX2023

كل عام وانتم بخير! استعدوا لعام مثير قادم على بلوكتشين WAX! يتشكل عام 2023 ليكون كبيراً، مليئاً بالمعالم الرئيسية والأهداف الطموحة. لذلك دون مماطلة، دعنا نتعمق في خارطة طريق WAX لعام 2023!

WAX2023

بروتوكول بلوكتشين WAX الأساسي

 - في عام 2023 وما بعده ، سنواصل التمويل والعمل مع Antelope Coalition لتطوير Antelope Stack وبروتوكول بلوكتشين WAX وترقياته وأدواته.

الربع الأول 2023

  - ترقية بلوكتشين WAX إلى Antelope 3.2 والاستمرار في مسار الترقية حين تتوفر إصدارات جديدة.

 - تنفيذ ربط الدولار الأمريكي بمكافآت المنتج المحظور والمكافآت الاحتياطية، مع استخدام المكافآت الاحتياطية نظام تصنيف OIG. سيضمن ذلك حصول المشغلين على مكافآت كافية خلال أوقات العجاف مع التعرف على مستويات النضج المختلفة بين مشغلي العقد.

الربع الثاني / الربع الثالث 2023

  - إعادة التوازن إلى الرموز المميزة لبلوكتشين WAX من أجل تحسين الأداة المساعدة WAXP token.

  - تطبيق بروتوكول Inter Blockchain Communication (IBC) للسماح بقابلية التوسع الأفقي لبلوكتشين WAX. ستتمكن dApps كثيفة الاستخدام للموارد من العمل على سلاسل جانبية خاصة بها، وتفريغ الموارد وإنتاجية المعاملات من شبكة WAX الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، ستسمح IBC بالاتصال الأصلي بسلاسل أخرى قائمة على Antelope.

 - تشغيل EVM عندما يصبح متاحاً كجزء من Antelope stack للسماح للمطورين من أنظمة بلوكتشين الأخرى بإطلاق مشاريعهم على WAX مع الحد الأدنى من التغييرات في التعليمات البرمجية.

 - تنفيذ ترقيات تتيح تنفيذ Antelope Instant Finality، مما يقلل من نهائية بلوكتشين WAX من 3 دقائق إلى ثانيتين. سيؤدي ذلك إلى تقليل تعقيد إنشاء تطبيقات Web3 بشكل كبير وحساب انعكاسات المعاملات بسبب التفرعات.

الربع الرابع 2023

 - تنفيذ تحديثات لنموذج موارد بلوكتشين WAX استناداً إلى Antelope Scalability والتحسينات لمعالجة قيود الموارد. سيسمح هذا ل بلوكتشين WAX بدعم إنشاء وتشغيل أكثر من مليار حساب نشط.

WAX2023

المحفظة السحابية

الربع الأول 2023

 - إطلاق إعادة تصميم كاملة لـ Cloud Wallet مع تجربة مستخدم ووظائف محسّنة بحيث يتمتع نظام بلوكتشين WAX البيئي بأكثر المحافط أماناً وسهولة في الاستخدام.

 - تشغيل جسر NFT إلى Ethereum و BNB Smart Chain لجميع مجموعات NFT المدرجة في القائمة البيضاء على WAX. سلاسل EVM الأخرى ستتبع. سيسمح ذلك لمنشئي المحتوى على WAX بالوصول بسهولة إلى الجماهير على أنظمة بلوكنشين الأخرى.

 - بدء إنشاء إعادة تصميم لصفحة إنشاء الحسابات المدفوعة. من أجل تسهيل انضمام العملاء إلى نظام بلوكتشين WAX البيئي، سيتمكن المستخدم الجديد من إنشاء حساب Cloud Wallet دون إنشاء حساب بلوكتشين حتى أول تفاعل بلوكتشين. سيسمح ذلك لمطوري Web3 بإدخال مستخدمين جدد بسهولة، والسماح لهم باستكشاف عروض Web3 الخاصة بهم، ثم تحويلهم إلى مستخدمين لديهم حسابات بلوكتشين إما عن طريق الدفع لحساب Cloud Wallet الخاص بذلك العميل أو السماح لهذا المستخدم الجديد بالمرور عبر نظام Cloud Wallet القياسي.

WAXNFTs

WAX2023

WAX2023

الربع الثاني 2023

 - إطلاق القائمة البيضاءلـ dApp ونقاط الثقة في الحساب، مما يسمح لـ dApps بتحديد احتمالية وجود حساب مستخدم هو روبوت. ستسمح هذه الميزة لـ dApps بتصفية الوكلاء الآليين بشكل أفضل.

 - تشغيل وظيفة المطالبة بالحساب التي تتيح لمستخدمي Cloud Wallet إدارة مفاتيحهم عبر المكون الإضافي لمتصفح Cloud Wallet.

الربع الثالث 2023

 - إطلاق ميزات المحفظة الاجتماعية التي تسمح للمستخدمين باكتشاف المشاريع والتعاون مع بعضهم البعض والسماح لمنشئي المحتوى بالقدرة على الوصول بشكل أفضل إلى جماهير مستخدمي Cloud Wallet المستهدف.

 - إطلاق دعم متعدد السلاسل لـ Ethereum والسلاسل الأخرى المستندة إلى EVM مما يسمح لوظائف Cloud Wallet الحالية بالعمل بسلاسة عبر أنظمة البلوكتشين الأخرى. سيؤدي ذلك إلى إضفاء سهولة استخدام Cloud Wallet على الأنظمة البيئية الأخرى والسماح لمطوري dApp على WAX بالوصول إلى المستخدمين و dApps في سلاسل أخرى.

الربع الرابع 2023

 - تشغيل عميل الهاتف المحمول الأصلي لـ Cloud Wallet لتحسين تجربة المستخدم.

WAX2023

سوق vIRL

الربع الأول 2023

 - تعزيز إمكانية تضمين vIRL Marketplace مما يسمح لمطوري dApp بإضافة وظائف السوق بسرعة إلى تطبيقات Web3 الخاصة بهم؛ وسيشمل ذلك التكامل مع Unity SDK في وقت لاحق من العام.

الربع الثاني 2023

 - تطبيق ميزات السوق الاجتماعي التي تسمح لمستخدمي vIRL Marketplace باكتشاف المجموعات والمجتمعات ذات التفكير المماثل. سيؤدي ذلك إلى تمكين المبدعين من الوصول والتواصل مع المزيد من الجماهير المستهدفة عبر منصات البلوكتشين المختلفة.

الربع الثالث / الربع الرابع 2023

 - إطلاق دعم متعدد السلاسل لـ Ethereum والسلاسل الأخرى المستندة إلى EVM مما يسمح لـ vIRL Marketplace بالعمل في بيئة متعددة السلاسل. ستسمح هذه الميزة، مع Cloud Wallet NFT Bridge والدعم متعدد السلاسل ، لمنشئي NFT على WAX بالوصول إلى المجتمعات بشكل أكبر على منصات أخرى.

WAXNFTs

النظام البيئي والأدوات (2023)

 - بدء التكامل مع مزودي خدمة الحراسة لجعل نظام بلوكتشين WAX البيئي أكثر ملاءمة للمؤسسات والمؤسسات.

 - العمل مع خدمات التقارير لضمان أن نشاط النظام البيئي WAX يتم حسابه بدقة والإبلاغ عنه.

 - الاستمرار في تطوير وتحسينات WAX Blockchain Explorer بحيث يتوفر للمجتمع أكثر مستكشفات البلوكتشين ميزاتاً.

 - تشغيل Unity SDK لتنفيذ التكامل الأصلي مع Cloud Wallet وخدمات بلوكتشين WAX الأساسية، مما يسمح لمطوري الألعاب بالتركيز على بناء الألعاب مع القدرة على ضم مستخدمين جدد بسهولة والتفاعل مع العقود الذكية وتوقيع المعاملات.

تعد خارطة طريق WAX لعام 2023 خطة مثيرة وطموحة تهدف إلى زيادة تطوير المنصة كلاعب رائد في سوق الأصول الافتراضية. من التحسينات على التكنولوجيا الأساسية وتجربة المستخدم إلى الشراكات والمشاريع الجديدة، هناك الكثير لنتطلع إليه في العام المقبل.

نأمل أن نكون قد قدمنا نظرة عامة مفيدة على خطط فريق WAX وأهدافه لعام 2023 ومنحك إحساساً بالاتجاه الذي يسلكه النظام الأساسي. كما هو الحال دائماً، نشجع أعضاء مجتمعنا على البقاء مشاركين ومشاركين ومواصلة دعم نمو وتطوير بلوكتشين WAX.

لا يسعنا الانتظار لمعرفة ما يخبئه المستقبل لـ WAX في عام 2023 وما بعده!

المصدر: https://medium.com/wax-io/wax-roadmap-2023-695a5cf73733