يحدث Music Mogul بلبلة في عالم ألعاب البلوكتشين مع مخطط محدث ليصمد أمام اختبار الزمن

Music Mogul

تعيد WAX Studios تعريف قواعد ألعاب البلوكتشين بتصميم محدث وأسلوب لعب جذاب

تستعد لعبة Music Mogul الأحدث القادمة من WAX Studios لإطلاقها في وقت لاحق من هذا الخريف. يأتي معها مجموعة كاملة من طرق اللعب المثيرة، حيث يمكنك تكوين قائمة من الفنانين وإرسالهم في جولة ووضعهم في غرف التسجيل والمطالبة بمكانك على رأس المخططات.

لكن هذه ليست تجربة ألعاب بلوكتشين عادية. استعد للعبة PvE و PvP جذابة ومليئة بالإستراتيجية تتجرأ على تغيير القواعد وتجلب لك الترفيه إلى مستوى جديد تماماً.

تشخيص المشكلة

نحن نتفهم أنك تبحث عن لعبة ممتعة ومسلية ومجزية - ونعتقد بشدة أن هذا هو الأمر. لكننا لا نتحدث فقط. نحن هنا لنثبت لك كيف تختلف لعبتنا عن البقية.

بشكل عام، من المحتمل أن تكون ألعاب البلوكتشين التي ربما لعبتها حتى هذه المرحلة قد اتبعت تصميماً أساسياً مشتركاً للعبة:

 1.   شراء عنصر أساسي / أداة / شخصية.

2.    استخدم العنصر / الأداة / الشخصية للتجميع / الحصاد / التنقيب.

3.    كرر الخطوة 2 حتى تحصل على موارد كافية للترقية أو التصنيع أو شراء المزيد من العناصر / الأدوات / الشخصيات.

4.   استخدم العناصر التي تمت ترقيتها / الجديدة / الأدوات / الشخصيات في التجميع / الحصاد / التنقيب، الآن بمعدل أعلى / أسرع قليلاً.

5.    كرر الخطوات 2-4.

لقد شاهدت كل شيء من قبل - تميل عناوين مثل Farmers World و Axie Infinity وبقية ألعاب التنقيب / التجميع / المحاصصة إلى الشعور بعدم الإلهام والفتور مثل تجارب تقليدية مع القليل من التنوع. ولكن، تم تعيين Music Mogul بعيداً عن الجماهير، بدءاً من حقيقة أن يوم الإصدار سيوفر للاعبين لعبة كاملة المزايا وجيدة التدوير فوراً.

يعتمد تصميم لعبة P2E النموذجي هذا على فكرة أن تبدأ صغيراً عن طريق شراء واحد أو أكثر من NFT (غالباً بسعر مرتفع) ثم بناء مجموعتك ومواردك ببطء. ولكن، هناك بعض العيوب الصارخة في أسلوب اللعب هذا:

  1.  إنه مبسط مع قيمة ترفيهية قليلة من اللعب

  2. التصميم يجعل الاقتصادات تضخمية بطبيعتها، مما يعني أنك في النهاية تصل إلى موقف يوجد فيه فائض في المعروض من العناصر مما يؤدي إلى انهيار الاقتصاد.

يتسبب هذا النموذج في حدوث مضاعفات لم تتمكن الألعاب الأخرى بعد من تصحيحها بنجاح، ويرجع ذلك على الأرجح إلى عدم وجود حل مستدام لهذا النوع من تصميم الألعاب والاقتصاد.

ولكن، من خلال إصلاح تصميم اللعبة والتحول الهائل في النموذج، نعتقد أنه يمكننا إنشاء اقتصاد وتجربة أكثر شمولاً للعبة.

تجرأ لتكون مختلف

مع Music Mogul، نبني شيئاً مختلفاً تماماً بأربعة أهداف أساسية للعبة:

1.    طريقة لعب تتطلب باستمرار اتخاذ قرارات حقيقية وذات مغزى مع اختيارات صعبة. كل إجراء تقوم به ينطوي على عنصر المخاطرة والمكافأة!

2.    إن PvPvP هي مصدر الرزق الأساسي في اللعبة وتركز بشكل كبير على قراراتك، لتصبح في النهاية الطريقة الأساسية لكسب المال.

3.    جعلها بحيث يمكن للاعبين على جميع المستويات التنافس بشكل مفيد في PvPvP مع فرصة عادلة لتحقيق أداء جيد.

4.    وجود كل هذه العناصر قابلة للتشغيل بشكل كامل عند الإطلاق.

عندما كررنا تصميم اللعبة أثناء التطوير، أصبح من الواضح أن تقديم هذا النوع من تجربة اللعبة سيتطلب اقتصاداً مختلفاً تماماً عما أصبح ممارسة قياسية في الفضاء.

تتطلب الألعاب التي تتمحور حول لاعب ضد لاعب قاعدة لاعبين أكبر من ألعاب اللاعب الفردي. نظراً لأننا سنكون متميزين تماماً من اليوم الأول، حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على أفضل تجربة للعبة، يجب أن يكون هناك عدد كبير منهم على استعداد للذهاب مع فنان NFTs الضروريين للبدء فوراً عند الإطلاق. ولتحقيق أقصى استفادة من تجربة Music Mogul، سيرغب اللاعبون في مجموعة متنوعة من NFTs من أجل تطوير استراتيجيات مختلفة لكيفية الأداء الأفضل في المنافسة.

تكتيكات انكماشية

يمكن أن يؤدي بيع الكثير من NFTs والحزم إلى إغراق السوق. لمكافحة هذا، قررنا جعل الاقتصاد انكماشي لل NFTs للفنانين من خلال ترقية ميكانيكي صياغة. هذا له فائدة في تقليل العرض وزيادة تنوع NFTs.

لجعل الحصول على عدد كبير من NFTs ميسور التكلفة للاعبين، قررنا بيعها في حزم كبيرة بسعر أقل بكثير لكل NFT من الألعاب الأخرى حيث تبدأ عادةً بعنصر واحد أو عدة عناصر.

بسعر 75 دولاراً لحزمة من 25 NFTs، يمكنك شراء حزمة واحدة في كل نوع ولديك قائمة قوية من الفنانين بإجمالي 375 دولاراً، تقريباً نفس سعر البيع الأصلي مثل حزمة المبتدئين من Blockchain Brawlers، ولكن مع المزيد من الفرص المحتملة كسب بسرعة أكبر.

ومع ذلك، سنقوم بمعالجة المخاوف بناءً على التعليقات التي قدمها المجتمع من أول مجموعتين من مبيعاتنا ومراجعة الطريقة التي يتم بها إجراء مبيعات الحزم في المستقبل. ابق على اتصال للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية متابعة مبيعات الحزم - المزيد من التفاصيل في الطريق.

تصميم الاقتصاد الانكماشي ل NFT الفنان له أيضاً فائدة أخرى.

مع اقتصادات ألعاب P2E التقليدية، إذا كان نمو اللاعب الجديد لا يواكب نمو عرض NFT من نشاط اللاعب، فمن المستحيل تقريباً لمشغل اللعبة أن يفعل أي شيء لتقليل المعروض من NFT والحفاظ على توازن الاقتصاد.

من خلال تصميم Music Mogul، نظراً لأنه لا يمكن صياغة NFT Busking Beginner (نجمة واحدة)، كما أن اقتصاد NFT يتسم بطبيعته بالانكماش، فمن الأسهل بالنسبة لنا تحقيق التوازن بين العرض والطلب لنمو اللاعب. سيحتاج اللاعبون الجدد إلى شراء NFTs إما من الأسواق الثانوية أو من مبيعات الحزم الجديدة الإضافية.

نظراً لأننا نتحكم تماماً في مبيعات الحزم الجديدة، يمكننا التحكم بحكمة في عدد NFTs الجديدة للفنانين التي يتم إدخالها في الاقتصاد بناءً على نمو اللاعب والنشاط الانكماشي. هذا يعني أنه يمكننا منع حدوث زيادة في العرض مع القدرة أيضاً على الحفاظ على سعر الدخول معقولاً إذا كانت هناك زيادة في معدل دخول اللاعبين الجدد إلى اللعبة.

وضع استراتيجيات للنصر

بمجرد إطلاق اللعبة، سيتعين على اللاعبين البدء في وضع الإستراتيجيات واتخاذ العشرات من القرارات يومياً باستخدام NFTs الخاصة بهم لمحاولة تعظيم أداء قائمتهم في مختلف مسابقات المتصدرين الأسبوعية القائمة على الرسم البياني.

في نهاية كل أسبوع، سيتم منح جوائز في شكل Notes Tokens للاعبين بناءً على مركزهم في لوحات المتصدرين المختلفة. بعد ذلك، يتم إعادة ضبط قوائم المتصدرين وتبدأ المسابقات من جديد.

وفي حال كنت تعتقد أن فناناً من فئة 5 نجوم سيقدم لك أفضل أداء على المخطات كل أسبوع، فكر مجدداً.

تماماً كما هو الحال في العالم الحقيقي، سيختلف أداء الفنان الفردي على المخططات من أسبوع لآخر بناءً على خوارزمية مصممة لمحاكاة تقلبات العالم الحقيقي التي تحظى بشعبية أغاني الفنانين.

لذلك، في حين أن فناناً من فئة 5 نجوم في حالة صعود يمكن أن يساعد في قيادة قائمتك للفوز أسبوعاً واحداً، فإن رفضهم الحتمي (المؤقت) قد يثقل كاهل فريقك في الأسابيع المقبلة إذا لم تتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب.

سيكون اتخاذ القرارات الصحيحة حول من يتم وضعه في غرف التسجيل ومتى سيكون مفتاح النجاح على قوائم المتصدرين. لتعظيم خياراتك، يمكنك إما شراء والاحتفاظ بقائمة كبيرة من الفنانين، أو يمكنك محاولة أن تكون متمرساً حقاً بشأن شراء وبيع وتداول Artist NFTs باستمرار لمحاولة الحصول على الفنانين المناسبين في الوقت المناسب بالسعر المناسب.

نحن متحمسون للغاية لمشاهدة Music Mogul وهي تنبض بالحياة - ولا شك في أنها ستخطف الأضواء! هل لديك أسئلة أو مخاوف؟ حافظ على استمرار المحادثة في مجتمع Discord.

المصدر: https://medium.com/music-mogul/music-mogul-disrupts-blockchain-gaming-with-updated-blueprint-to-stand-the-test-of-time-928aa40f4ffd